الرئيسية / مقالات واراء / بناء البيت السني (الجزء الاول)
1386693272-e8669

بناء البيت السني (الجزء الاول)

بناء البيت السني (الجزء الاول)

بقلم / الدكتور منير العبيدي

نائب رئيس مجلس علماء العراق

معادلة الواقع العراقي بعد 2003م هي اضعاف السنة العرب وتقوية الشيعة والكورد…لذلك عشر سنوات والسنة كل عام اضعف من الذي قبله…والمشروعان الاساسيان في العراق الاول والاقوى الايراني والمشروع الثاني الامريكي…والذي رتب الكورد والشيعة اوراقهما بما يناسب المشروعين.

اما العرب السنة فكانوا بلا مشروع ( اذا لم يكن لك مشروع كنت جزءا من مشاريع الآخرين ) وهذا الذي حصل وللأسف فالذين اختاروا الجهد السياسي كان جهدهم في النهاية في سلة ايران ،، والذين اختاروا الجهد المسلح…وعلى جهدهم واخلاصهم وتضحياتهم العملاقة. كانت النتيجة في سلة ايران ايضا وللأسف الشديد.

اما العمل الجماهيري فلم نرى شيئا على الارض بعد التجمع السني الاول ايام التوافق في الاربع شوارع، وكنت حاضرا فيه، حتى جاء الحراك الشعبي ورفع صوته بمظلومية اهل السنة بشكل صريح وواضح حتى اصبح الممثل الشرعي والقانوني لسنة العراق.

وبعد عشرة اشهر من رفع مطالبنا الاربعة عشر للحكومة الظالمة الطائفية التي صمت آذانها عن حقوق المكون السنة متبعين القاعدة ( العالم قد يشفق على الضعيف ولكنه لا يحترم الا القوي) وكيف تشفق علينا الحكومة التي تعتبر قتلنا قربة لله تعالى واموالنا واعراضنا مباحة لهم لانهم يعتبروننا نواصب، فاصبح التعايش معهم محال، لان التعايش لا يكون بين قوي وضعيف.

لذ رفع الحراك هدفه الاول تقوية المكون السني في العراق (وانا اعتبر هذا الهدف قمة الوطنية) لان العدل والمواطنة والعراق الواحد لن يتحقق مالم يتقوى العرب السنة لذالك وجب على الجميع التعاون والتكاتف لبناء وتقوية البيت السني في العراق.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *